الأربعاء، 2 يونيو 2010

مخطوطات الكتاب المقدس







حبر يهودي يعترف بني الاسلام ويؤمن به
http://www.26sep.net/news_details.php?lng=arabic&sid=27991



**********************************


هذه هي أقدم مخطوطات كاملة وصلتنا و هي مكتوبة باليونانيّة، للعهد القديم و الجديد، و الملاحَظ أنّه توجد عديد الإختلافات بينها و بين الكتاب المقدّس الحاليّ، و ذلك و حسب تقديرات الخبراء يعود إلى أخطاء في النسخ، حيث إن أخطأ الناسخ في كلمة ما، ثمّ يأتي بعده ناسخ آخر و ينقل الكلمة الخاطئة ، ثمّ يخطئ هو أيضا في كلمة أخرى، ثمّ يأتي آخر و ينقل الخطأين و يخطئ في كلمة أخرى، و هكذا دواليك، فإنّه بعد ألف سنة سيصلنا كتاب مليء بالأخطاء.
و بغضّ النظر عن هذه الأخطاء في النسخ التي يمكن رؤيتها بسهولة حيث كان الناسخ يتفطّن أيضا إلى الخطأ، و لكنّه لا يغيّره، بل يكتب في هامش الصفحة الكلمة الصحيحة، فإنّه تمّ اكتشاف بعض التحريفات، مثل الآيات من 9 إلى 20 في الإصحاح 16 من إنجيل مرقس، و هي التالية:
وبعد ما قام باكرا في اول الاسبوع ظهر اولا لمريم المجدلية التي كان قد اخرج منها سبعة شياطين. 10 فذهبت هذه واخبرت الذين كانوا معه وهم ينوحون ويبكون. 11 فلما سمع اولئك انه حيّ وقد نظرته لم يصدقوا 12 وبعد ذلك ظهر بهيئة اخرى لاثنين منهم وهما يمشيان منطلقين الى البرية. 13 وذهب هذان واخبرا الباقين فلم يصدقوا ولا هذين 14 اخيرا ظهر للاحد عشر وهم متكئون ووبخ عدم ايمانهم وقساوة قلوبهم لانهم لم يصدقوا الذين نظروه قد قام. 15 وقال لهم اذهبوا الى العالم اجمع واكرزوا بالانجيل للخليقة كلها. 16 من آمن واعتمد خلص.ومن لم يؤمن يدن. 17 وهذه الآيات تتبع المؤمنين.يخرجون الشياطين باسمي ويتكلمون بألسنة جديدة. 18 يحملون حيّات وان شربوا شيئا مميتا لا يضرهم ويضعون ايديهم على المرضى فيبرأون 19 ثم ان الرب بعدما كلمهم ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله. 20 واما هم فخرجوا وكرزوا في كل مكان والرب يعمل معهم ويثبت الكلام بالآيات التابعة.آمين

هذا المقطع غير موجود في المخطوط السينائي و الفاتيكاني،رغم أنّ الناسخ ترك مكانا أبيض مكان هذه الآيات ممّا جعل الخبراء يرون أنّ الناسخ كان يعرفه لكنّه لم يكن يدري هل يضيفه أم لا، لذلك نجده موجودا بين قوسين في الطبعات الحديثة، وخاصّة الطبعة الإنجليزيّة المنقّحة.

هذه صورة من أقدم مخطوط المسمّى Vaticanus حيث ينتهي إنجيل مرقس عند الآية 8 :






نحتاج لناس خبره شوية بالفرنسي يترجموا لنا هالصفحة فيها مخطوطات ثانية .......
http://www.bibliquest.org/Lortsch/Lortsch-Histoire_Bible_France-4.htm

الي يحصل كلام من الانجيل بلغة غير الانجليزية لايترجمة حسب سميث والفانديك ترجمتهم فيها تدليس انتبهوا....


في السادس من شهر أكتوبر عام 2008 نشر موقع البى بى سى، التابع لهيئة الإذاعة البريطانية، مقالا حول مخطوطة الكتاب المقدس المعروفة بإسم "السيناوية" – نسبة إلى سيناء، حيث تم العثور عليها في دير سانت كاترين منذ مائة وستين عاماً تقريبا، وللتمييز بينها وبين المخطوطة الأخرى التى ترجع أيضا إلى القرن الرابع والمعروفة باسم "الفاتيكانية".

وهما أقدم مخطوطتان معروفتان للكتاب المقدس وإن كانتا مكتوبتان باليونانية، أي أنهما ليستا النسخة الأصلية لذلك الكتاب المفترض فيه أن يكون مكتوبا بالآرامية، على الأقل فيما يخص العهد الجديد، أي بلغة يسوع..

وبخلاف الإشارة إلى كمّ التصويبات والتعديلات الموجودة على المخطوطة وفى كل صفحة منها، وهو ما يثبت يقينا أن ذلك النص لا يمكن أن يكون كلام الله، على حد قول رودجر بولطون كاتب المقال، الأمر الذي سوف يصدم العديد من الأتباع الذين يتصورون أن الكتاب المقدس الحالي، الذي بين أيديهم، منزّل من عند الله، فإن المقال كان يُعلن عن قرب إفتتاح الموقع الخاص بهذه المخطوطة، في الصيف المقبل، لتكون متاحة لكل من يريد الدراسة والاستزادة من معرفة كيفية صياغة وتكوين النصوص "المقدسة" عبر العصور ..

وبالفعل، كما كان معلناً في أكتوبر الماضي، تم افتتاح الموقع الخاص بمخطوطة سيناء فى شهر يوليو 2009، ورابطه هو:

http://www.codex-sinaiticus.net

وفى السادس والسابع من نفس الشهر أقيم بالمكتبة البريطانية مؤتمر علمي حول أصول مخطوطة الكتاب المقدس بعد تجميع أجزاؤها من أربعة أماكن مختلفة هي : المكتبة البريطانية، المكتبة القومية في روسيا، دير سانت كاترين بسيناء، ومكتبة جامعة لايبزج. ويبدو أن الالتزام بموعد الافتتاح طغى على إمكانية إتمام كل محتويات الموقع سواء فى عدد اللغات المعلنة أو فى ترجمة جميع النصوص.

وما يقال حول كيفية اكتشاف هذه المخطوطة وقصة انتقال أجزاؤها في تلك الأماكن الأربعة يتضمن بعض الغموض وشيء من اللا معقول – أي أن هناك ما يوجد بين السطور وما خلفها و.. ما يقال عليها، وذلك مثل كل ما يتعلق بكيفية نشأة وأصول المسيحية الحالية ! واختصاراً، يقولون أنه فى عام 1844 توجه أحد الباحثين الألمان، ويدعى قسطنطين فون تيشندورف C. Von Tischendorff المرسل إلى مصر فى مهمة إستطلاعية من قِبَل فريدريك أغسطس ملك ساكسونيا، ليزور دير سانت كاترين الأرثوذكسي... وفي تجواله في غرفة أحد الرهبان وقع نظره على سلة مهملات بجوار المدفأة، بها مخطوطات كانت فى طريقها لإعلاء سعير نيرانها ... وهذه الجزئية تحديداً ليست بغريبة فما أكثر المخطوطات التى استخدمها الرهبان للتدفئة، فهُم أول من يعلم بحقيقة قيمتها ... فمد الباحث يده من باب الفضول وإذا به يمسك بمائة تسع وعشرين صفحة مخطوطة من العهد القديم، المعروفة باسم السبعينية. فأخذها وأودعها مكتبة جامعة لايبزج.

وفى زيارة أخرى عام 1853 عثر على جزئين آخرين من العهد القديم، وفى زيارة ثالثة عام 1859 أخبره الراهب بما يحتفظ به لنفسه، وإذا به العهد الجديد كاملا .. إلا أن الراهب رفض أن يعطيه له، فسافر تيشندورف إلى القاهرة، إلى دير يتبع نفس الملة، وطلب استحضار المخطوطة من عند الراهب لإهدائها إلى القيصر الذي كان يقوم بتمويل الحفائر فى الموقع، وهو ما تم له فعلا ... وفى عام 1869 قام القيصر بإهداء سبعة آلاف روبيل لكل دير منهما، في القاهرة وفي سانت كاترين، مع بعض الهدايا العينية .. ولا يزال بدير سانت كاترين 33 الف مخطوطة، تعد أكبر مجموعة مخطوطات مسيحية خارج الفاتيكان.



ويقول جون بورجن ( J. Burgon) عميد كلية وستمينستر: "إن عدم نقاء النص المتعلق بمخطوطة سيناء أو مخطوطة الفاتيكان ليس مجرد قضية رأي، وإنما هي حقيقة واقعة، فمخطوطة الفاتيكان تغفل كلمات أو جمل بأسرها فى أكثر من 1491 موضع، ومخطوطة سيناء مليئة بالأخطاء الظاهرة للعين المجردة ... أو بمعنى أدق: مخطوطة الفاتيكان تحذف 2877 كلمة، وتضيف 536 كلمة، وتبدّل معنى 935 كلمة، وتغيّر موضع 2098 كلمة، وتعديل 1132 كلمة، وهو ما يؤدى إلى 7578 اختلافاً حقيقياً في النص ؛ ومخطوطة سيناء أكثر فساداً إذ أنها تتضمن أكثر من 9000 إختلاف وتناقض "!!

وإذا نظرنا إلى العهد الجديد عن قرب، فى مخطوطة سيناء، لوجدنا أنها تكشف أحياناً عن عكس ما يقوله يسوع فى الأناجيل الحالية ؛ كما لا توجد قصة المرأة الزانية التى كانت سترجم وأنقذها يسوع؛ ولا توجد العبارة التى قالها يسوع وهو على الصليب : "يا أبتاه إغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون" (لوقا 23 : 34 ) ؛ كما لا تذكر المخطوطة شيئاً عن صعود المسيح إلى السماء، وبغياب هذا الدليل الذى يُعد من أسس الإيمان المسيحي ندرك إلى أي مدى تم نسج هذه الأناجيل وهذه العقيدة على مر العصور...

ومن أهم ما تكشف عنه هذه الآيات الغائبة عن هذا النص السيناوي، أن نهاية إنجيل مرقس كانت تقف عند العدد 8 من الإصحاح 16 التي تقول : " فخرجن سريعا وهربن من القبر لأن الرعدة والحيرة أخذتاهن ولم يقلن لأحدٍ شيئاً لأنهن كن خائفات" !! وهذا يعنى أنهن لم يبلّغن عن وجود القبر خاوياً، وبالتالي فما من أحد قد علم بأن يسوع قد صحا من الموت أو أنه قد بُعث حياً كما تزعم المؤسسة الكنسية، فوفقا لما يقوله الإنجيل فى هذه المخطوطة التى ترجع لأواخر القرن الرابع، "لم يقلن لأحدٍ شيئاً لأنهن كن خائفات" ..

ومن الواضح أن الأعداد من 9 إلى 20 التى تمثل النهاية الحالية لإنجيل مرقس قد أضيفت لاحقا لتتمشى مع الإضافة التى تمت لإنجيل متّى وما بها من فرية أن يسوع قال : " إذهبوا وكرزوا كل الأمم باسم الآب والإبن والروح القدس"، فالثالوث لم يتم تأليفه وفرضه على الأتباع إلا فى مجمع القسطنطينية عام 381.. كما أن وجود الإشارة إلى الثالوث تؤكد أن مخطوطة سيناء ترجع إلى ما بعد عام 381 وليس إلى منتصف القرن الرابع ..

وهناك ملاحظة أقل أهمية فى إنجيل يوحنا : فهو ينتهي في المخطوطة بالإصحاح 21 عدد 24، أي إن مقولة العدد 25 غير موجودة، ومجرد الإطلاع على صياغتها فى الأناجيل الحالية يدرك القارئ إلى أى مدى المبالغة هى الأساس فى الدعوة إلى هذه العقيدة، ويقول العدد غير الوارد فى المخطوطة : " وأشياء أخرى كثيرة صنعها يسوع إن كتبت واحدة واحدة فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة. آمين" !!

كما أن النهاية الأصلية لهذا الإنجيل تكشف أن يوحنا المزعوم ليس كاتب هذا الإنجيل المعروف بإسمه، بدليل قول من كتبه : "هذا هو التلميذ الذى يشهد بهذا وكتب هذا ونعلم أن شهادته حق" ( يوحنا 21 : 24).

لذلك يقول أندريه بول فى موسوعة "أونيفرساليس" الفرنسية فى فصل الكتاب المقدس : " أن الكتاب المقدس قد تم تكوينه على مراحل، فهو مجموعة من الكتب المصاغة فى فترات مختلفة وتم تجميعها عبر تسعة قرون، بناء على روايات شفهية يتم تعديلها وتصحيحها وفقا للأحداث الجديدة ... وبفضل إكتشافات مخطوطات قمران تبيّن أن الكتاب المقدس ليس مجرد تراكمات عبر الزمان، وإنما هو نتيجة إختيارات إنتقائية لبعض النصوص وإستبعاد لبعضها الآخر " .. ولذلك أيضا يؤكد بارت إرمان ( B. Ehrman) عالم اللاهوت وأستاذ تاريخ الأديان بالولايات المتحدة قائلا: "أن الكتاب المقدس الذى بين أيدينا حالياً لا يمكن أن يكون كلام الله"...

و بذلك يتجلّى صدق القرآن الكريم حيث ان عدم وجود أي نص في الكتاب المقدّس - كتاب الديانة النصرانيّة و على ما فيه من تحريف- يقول فيه سيدنا عيسى أنّه إله أو يأمر الناس بعبادته، لهو أصدق حجّة و خير دليل على صدق ما جاء في الأية الكريمة \"... قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الغيوب\" (سورة المائدة آية 116) التي تنفي قيام سيدنا عيسى عليه السلام بقول أنّه إله.

و أخيرا، إن كان الكتاب المقدّس- رغم تحريفه- لايحتوي على أي نص يقر بألوهيّة سيدنا عيسى، فمن أين أتى رجال الكنائس بهذا المعتقَد ؟

وهل غاب عنهم ما جاء في كتابهم المقدّس : ( الفانديك) (انجيل يوحنا) (Jn-8-40)(ولكنكم الآن تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.هذا لم يعمله ابراهيم( (الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-17-3)(وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته)


تقرير البيبي سي عنها:
http://news.bbc.co.uk/2/hi/7651105.stm

هذه صورة من أقدم مخطوط المسمّى Sinaiticu :




ماشاء الله تقول درب نمل الكتابة .....

وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَائِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ

وَمِنَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُواْ حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ


وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأَكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاء مَا يَعْمَلُونَ

فلوتتبعنا المسيحين نجد الكنسية صارت تغفر للجميع وتتجاوز محظورات بالكتاب المقدس مثل زواج المطلقة وغيره ونسوا وجود الله تقريباً ...

وهذة نسخة اكبر لاحد المخطوطات .. التصوير بعيد قليلاً...



http://www-user.uni-bremen.de/~wie/Vaticanus


ولانجد نسخة من مخطوطة الا والف شطب وغير دروب اسراب النمل :



المصدر:
http://en.wikipedia.org/wiki/Codex_Alexandrinus

http://jesuschrististheway.wordpress.com/2009/10/30/1jon57

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة= 550) this.width = 550; return false;" border="0"> لخداع الناس




وجدت هذا المقال في أحد المواقع النقدية للمسيحية بالانجليزية.....
النقد الذاتي للكتاب المقدس يختلف عن الانواع الاخري من النقد كمقارنة النصوص بمصادر اخري لنفس النص , أو النقد التاريخي للكتاب المقدس ...
كنت اتمني ان اسمع اراء الاخوة المسيحين عن هذه "التناقضات" لأن (كلام الله) كان من المفروض ان يكون انقي كثيراً من هذه الصورة التي عليها الكتاب المقدس ...

الحرب ام السلام؟
الخروج 15:3 الرب رجل الحرب. الرب اسمه.
رومية 15:33 اله السلام معكم اجمعين. آمين


من هوابو يوسف؟
متي1:16 ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح.
لوقا 3:23 ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو على ما كان يظن ابن يوسف بن هالي


من كان -بالتحديد- عند القبر الفارغ؟هل كان :
مرقس 16:1 وبعد ما مضى السبت اشترت مريم المجدلية ومريم ام يعقوب وسالومة حنوطا ليأتين ويدهنّه
يوحنا 20:1 1 وفي اول الاسبوع جاءت مريم المجدلية الى القبر باكرا والظلام باق فنظرت الحجر مرفوعا عن القبر.
متي 28:1 1 وبعد السبت عند فجر اول الاسبوع جاءت مريم المجدلية ومريم الاخرى لتنظرا القبر.



هل المسيح اصغر من ام يساوي؟
يوحنا 10:30 انا والآب واحد
يوحنا 14:28 سمعتم اني قلت لكم انا اذهب ثم آتي اليكم. لو كنتم تحبونني لكنتم تفرحون لاني قلت امضي الى الآب. لان ابي اعظم مني



هل خلق الله الانسان أولاً ام الوحش؟
التكوين 1:25 و26
25 فعمل الله وحوش الارض كاجناسها والبهائم كاجناسها وجميع دبابات الارض كاجناسها. ورأى الله ذلك انه حسن.
26 وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا. فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الارض وعلى جميع الدبابات التي تدب على الارض.

التكوين2 : 19 و18
18 وقال الرب الاله ليس جيدا ان يكون آدم وحده. فاصنع له معينا نظيره.
19 وجبل الرب الاله من الارض كل حيوانات البرية وكل طيور السماء. فاحضرها الى آدم ليرى ماذا يدعوها. وكل ما دعا به آدم ذات نفس حية فهو اسمها.



كم دابة اخذ نوح بالظبط؟
التكوين 7:2 من جميع البهائم الطاهرة تأخذ معك سبعة سبعة ذكرا وانثى. ومن البهائم التي ليست بطاهرة اثنين ذكرا وانثى.
التكوين 8و9
8 ومن البهائم الطاهرة والبهائم التي ليست بطاهرة ومن الطيور وكل ما يدبّ على الارض
9 دخل اثنان اثنان الى نوح الى الفلك ذكرا وانثى. كما امر الله نوحا



كم عدد مزودي خيل سليمان؟ وكم عدد فرسانه ؟
ملزك1 7:26 وكان لسليمان اربعون الف مذود لخيل مركباته واثنا عشر الف .
اخبار الايام 9:25 وكان لسليمان اربعة آلاف مذود خيل ومركبات واثنا عشر الف فارس فجعلها في مدن المركبات ومع الملك في اورشليم.


امن الحمافة ان تكون حكيماً ؟
امثال 4:7 الحكمة هي الراس. فاقتن الحكمة وبكل مقتناك اقتن الفهم.
كورنثوس 1:19 لانه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء.



هل اتي المسيح نتيجة الروح القدس ام من "صلب" شخص ما؟
اعمال 2:30 فاذ كان نبيا وعلم ان الله حلف له بقسم انه من ثمرة صلبه يقيم المسيح حسب الجسد ليجلس على كرسيه
متي 1:18 اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا. لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس.


هل يؤخذ الابناء بجريرة الاباء ام لا؟
اشيعاء14:21 هيئوا لبنيه قتلا باثم آبائهم فلا يقوموا ولا يرثوا الارض ولا يملأوا وجه العالم مدنا.
تثنية 24:16 لا يقتل الآباء عن الاولاد ولا يقتل الاولاد عن الآباء. كل انسان بخطيته يقتل


الخفاش ليس طيراً...
من التثنية 14 :
12 وهذا ما لا تأكلون منه. النسر والانوق والعقاب
13 والحدأة والباشق والشاهين على اجناسه
14 وكل غراب على اجناسه
15 والنعامة والظليم والسأف والباز على اجناسه
16 والبوم والكركي والبجع
17 والقوق والرّخم والغوّاص
18 واللقلق والببغا على اجناسه والهدهد والخفّاش.





الارنب لا تجتر...
من اللاويين 11:
3 كل ما شق ظلفا وقسمه ظلفين ويجترّ من البهائم فايّاه تأكلون
4 الا هذه فلا تأكلوها مما يجترّ ومما يشق الظلف الجمل. لانه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا. فهو نجس لكم.
5 والوبر. لانه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم.
6 والارنب. لانه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم



الحشرات لا تملك اربعة ارجل...
من اللاوين 11
21 الا هذا تأكلونه من جميع دبيب الطير الماشي على اربع. ما له كراعان فوق رجليه يثب بهما على الارض.
22 هذا منه تأكلون. الجراد على اجناسه والدبا على اجناسه والحرجوان على اجناسه والجندب على اجناسه.




القواقع(الحلزون) لا تذوب..
من المزامير 58
8 كما يذوب الحلزون ماشيا. مثل سقط المرأة لا يعاينوا الشمس.



هل خرج الطير من الماء أم الارض؟
التكوين 1
20 وقال الله لتفض المياه زحافات ذات نفس حية وليطر طير فوق الارض على وجه جلد السماء.
21 فخلق الله التنانين العظام وكل ذوات الانفس الحية الدبّابة التي فاضت بها المياه كاجناسها وكل طائر ذي جناح كجنسه. ورأى الله ذلك انه حسن.
التكوين 2
19 وجبل الرب الاله من الارض كل حيوانات البرية وكل طيور السماء. فاحضرها الى آدم ليرى ماذا يدعوها. وكل ما دعا به آدم ذات نفس حية فهو اسمها





أهندسة وراثية هذه ام ماذا؟
التكوين 30
39 فتوحّمت الغنم عند القضبان وولدت الغنم مخطّطات ورقطا وبلقا.





شكل الارض...
22 الجالس على كرة الارض وسكانها كالجندب الذي ينشر السموات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن
متي 4
8 ثم اخذه ايضا ابليس الى جبل عال جدا واراه جميع ممالك العالم ومجدها.
لو انها كرة فعلاً لا يوجد جبل مهما بلغ طوله يستطيع رؤية "كل" الممالك في العالم من نقطةواحدة.



الافاعي-رغم انها تزحف- الا انها لا تأكل التراب...
العدد 12:3 واما الرجل موسى فكان حليما جدا اكثر من جميع الناس الذين على وجه الارض
العدد 31:14
14 فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الالوف ورؤساء المئات القادمين من جند الحرب.
15 وقال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حيّة.



موسي... "الحليم"...
دد 12:3 واما الرجل موسى فكان حليما جدا اكثر من جميع الناس الذين على وجه الارض
العدد 31:14
14 فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الالوف ورؤساء المئات القادمين من جند الحرب.
15 وقال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حيّة.


ين اعطي يسوع موعظته الاولي؟؟في الجبل ام في السفح؟
لوقا 6:17 ونزل معهم ووقف في موضع سهل هو وجمع من تلاميذه وجمهور كثير من الشعب من جميع اليهودية واورشليم وساحل صور وصيدا الذين جاءوا ليسمعوه ويشفوا من امراضهم.
متي5:1 ولما رأى الجموع صعد الى الجبل. فلما جلس تقدم اليه تلاميذه.





ماذا كانت كلمات يسوع الاخيرة؟
متي 27:46 ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني.
لوقا 23:46 ونادى يسوع بصوت عظيم وقال يا ابتاه في يديك استودع روحي. ولما قال هذا اسلم الروح.
يوحنا 19:30 فلما اخذ يسوع الخل قال قد اكمل. ونكس راسه واسلم الروح


كم سنة من الجوع؟
صمويئيل الثاني 24:30 فلما اخذ يسوع الخل قال قد اكمل. ونكس راسه واسلم الروح
اخبار الايام 21:12 اما ثلاث سنين جوع او ثلاثة اشهر هلاك امام مضايقيك وسيف اعدائك يدركك او ثلاثة ايام يكون فيها سيف الرب ووبأ في الارض وملاك الرب يعثو في كل تخوم اسرائيل. فانظر الآن ماذا ارد جوابا لمرسلي.


من طلب من داوود احصاء اسرائيل؟
صموئيل الثاني 24 1 وعاد فحمي غضب الرب على اسرائيل فاهاج عليهم داود قائلا امض واحص اسرائيل ويهوذا.
اخبار 21:1 12 1 ووقف الشيطان ضد اسرائيل واغوى داود ليحصي اسرائيل.



نسب المسيح؟؟؟
في مكانين في العهد الجديد , تم اقرار نسب يسوع...
الغريب ان المشتؤك بين "الشجرتين" من داوود الي يسوع في المكانين هو اسم واحد فقط هو "يوسف" فكيف يكون هذا النسب صحيحاً؟ وكيف يكون له نسب اصلاً وهو الذي يؤمن المسيحيون والمسلمون انه ولد (بدون) أب؟


هل هو يري ام لا يري؟
ُيري...
الخروج 33:11 ويكلم الرب موسى وجها لوجه كما يكلم الرجل صاحبه. واذا رجع موسى الى المحلّة كان خادمه يشوع بن نون الغلام لا يبرح من داخل الخيمة
التكوين33:30 فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل. قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه ونجّيت نفسي.
لا يُري...
يوحنا 1:18 الله لم يره احد قط. الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب هو خبّر
الخروج 33:20 وقال لا تقدر ان ترى وجهي. لان الانسان لا يراني ويعيش.



محبة؟
ارميا 13:14 واحطمهم الواحد على اخيه الآباء والابناء معا يقول الرب. لا اشفق ولا اترأف ولا ارحم من اهلاكهم

رسالة الرسول يوحنا 4:16 ونحن قد عرفنا وصدقنا المحبة التي للّه فينا. الله محبة ومن يثبت في المحبة يثبت في الله والله فيه.





هل الله "يمتحن" أم لا "يمتحن"؟؟؟
التكوين 21:1 وحدث بعد هذه الامور ان الله امتحن ابراهيم. فقال له يا ابراهيم. فقال هانذا.
رسالة يعقوب1:13 لا يقل احد اذا جرّب اني أجرّب من قبل الله. لان الله غير مجرّب بالشرور وهو لا يجرّب احدا.





كيف مات يهوذا اذاً؟
متي 27:5 فطرح الفضة في الهيكل وانصرف. ثم مضى وخنق نفسه.
الاعمال 1:18 فان هذا اقتنى حقلا من اجرة الظلم واذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت احشاؤه كلها.





هل صعد احدهم الي السماء ام لا؟؟؟
الملوك الثاني 2:11 وفيما هما يسيران ويتكلمان اذا مركبة من نار وخيل من نار ففصلت بينهما فصعد ايليا في العاصفة الى السماء.
يوحنا 3:13 وليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء





ماذا كانت نبوءة المسيح عن النكران ؟
مرقس 14:30 فقال له يسوع الحق اقول لك انك اليوم في هذه الليلة قبل ان يصيح الديك مرتين تنكرني ثلاث مرات.
متي 26:34 قال له يسوع الحق اقول لك انك في هذه الليلة قبل ان يصيح ديك تنكرني ثلاث مرات.





كم مرة صاح الديك؟
مرقس 14:72 وصاح الديك ثانية فتذكر بطرس القول الذي قاله له يسوع انك قبلان يصيح الديك مرتين تنكرني ثلاث مرات. فلما تفكر به بكى
متي 26 :74 فابتدأ حينئذ يلعن ويحلف اني لا اعرف الرجل. وللوقت صاح الديك.
75 فتذكر بطرس كلام يسوع الذي قال له انك قبل ان يصيح الديك تنكرني ثلاث مرات. فخرج الى خارج وبكى بكاء مرا
يوحنا 26:61 فالتفت الرب ونظر الى بطرس. فتذكر بطرس كلام الرب كيف قال له انك قبل ان يصيح الديك تنكرني ثلاث مرات.



من قتل شاول؟
صموئيل 31:4 فقال شاول لحامل سلاحه استل سيفك واطعنّي به لئلا ياتي هؤلاء الغلف ويطعنوني ويقبحوني. فلم يشأ حامل سلاحه لانه خاف جدا. فاخذ شاول السيف وسقط عليه.
5 ولما رأى حامل سلاحه انه قد مات شاول سقط هو ايضا على سيفه ومات معه.
6 فمات شاول وبنوه الثلاثة وحامل سلاحه وجميع رجاله في ذلك اليوم معا.
صموئيل2 1:15 ثم دعا داود واحدا من الغلمان وقال تقدم. اوقع به. فضربه فمات



هل كل انسان يخطأ ؟ ام هناك "معصومون"؟
الملوك الاول 8:46 اذا اخطاؤا اليك. لانه ليس انسان لا يخطئ. وغضبت عليهم ودفعتهم امام العدو وسباهم سابوهم الى ارض العدو بعيدة او قريبة.
الامثال 20:9 من يقول اني زكيت قلبي تطهرت من خطيتي؟
الجامعه7:20 لانه لا انسان صدّيق في الارض يعمل صلاحا ولا يخطئ.
رسالة يوحنا الاولي 3:9 كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية لان زرعه يثبت فيه ولا يستطيع ان يخطئ لانه مولود من الله.



لماذا سمي الحقل بحقل الدم؟؟
الاعمال 1:18 فان هذا اقتنى حقلا من اجرة الظلم واذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت احشاؤه كلها.
19 وصار ذلك معلوما عند جميع سكان اورشليم حتى دعي ذلك الحقل في لغتهم حقل دما اي حقل دم.

متي 27:فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.
7 فتشاوروا واشتروا بها حقل الفخاري مقبرة للغرباء.
8 لهذا سمي ذلك الحقل حقل الدم الى هذا اليوم.





هل علينا ان نتشارك في خطايانا ؟أم ان كل انسان يحمل خطأه فقط؟
غلاطية 6:2 احملوا بعضكم اثقال بعض وهكذا تمموا ناموس المسيح
غلاطية 6:5 لان كل واحد سيحمل حمل نفسه...



كم ابن "لميكال" بنت شاول؟
صموئيل 21:8 فاخذ الملك ابني رصفة ابنة ايّة اللذين ولدتهما لشاول ارموني ومفيبوشث وبني ميكال ابنة شاول الخمسة الذين ولدتهم لعدرئيل ابن برزلاي المحولي
صموئيل 8:23 ولم يكن لميكال بنت شاول ولد الى يوم موته


كم كان عمر يهوياكان عندما حكم؟
الملوك الثاني24:8 كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك وملك ثلاثة اشهر في اورشليم. واسم امه نحوشتا بنت الناثان من اورشليم.
كورنثوس 2 36:9 كان يهوياكين ابن ثماني سنين حين ملك وملك ثلاثة اشهر وعشرة ايام في اورشليم. وعمل الشر في عيني الرب.



زواج؟
الامثال 18:22 من يجد زوجة يجد خيرا وينال رضى من الرب.
كورنثوس1 8:1 واما من جهة الامور التي كتبتم لي عنها فحسن للرجل ان لا يمسّ امرأة.
2 ولكن لسبب الزنى ليكن لكل واحد امرأته وليكن لكل واحدة رجلها.



اين كان يسوع بعد تعميده؟
مرقس1:10 وللوقت وهو صاعد من الماء رأى السموات قد انشقت والروح مثل حمامة نازلا عليه.
يوحنا1:35 وفي الغد ايضا كان يوحنا واقفا هو واثنان من تلاميذه.
36 فنظر الى يسوع ماشيا فقال هوذا حمل الله.
37 فسمعه التلميذان يتكلم فتبعا يسوع.


معناأم علينا؟
لوقا 9:50 فقال له يسوع لا تمنعوه. لان من ليس علينا فهو معنا
متي 12:30 من ليس معي فهو علي ومن لا يجمع معي فهو يفرق.
رغم ان الفرق بين العبارتين بسيط لغوياً الا انه عظيم في المعني...



من الذي رأوه في القبر؟
مرقس 16:فتطلعن ورأين ان الحجر قد دحرج. لانه كان عظيما جدا.
ولما دخلن القبر رأين شابا جالسا عن اليمين لابسا حلة بيضاء فاندهشن.
6 فقال لهنّ لا تندهشن. انتنّ تطلبن يسوع الناصري المصلوب. قد قام. ليس هو ههنا. هوذا الموضع الذي وضعوه فيه.
7 لكن اذهبن وقلن لتلاميذه ولبطرس انه يسبقكم الى الجليل. هناك ترونه كما قال لكم.
متي 28:واذا زلزلة عظيمة حدثت. لان ملاك الرب نزل من السماء وجاء ودحرج الحجر عن الباب وجلس عليه.
3 وكان منظره كالبرق ولباسه ابيض كالثلج.
4 فمن خوفه ارتعد الحراس وصاروا كاموات.
5 فاجاب الملاك وقال للمرأتين لا تخافا انتما. فاني اعلم انكما تطلبان يسوع المصلوب.


كم كان عمر احازيا عندما حكم؟
26 في الملوك
42 في اعمال الايام

لايخفى علينا انا اكثر المسيحين يعلمون بدينهم انه ليس حقيقة

مثلا في اخر كل اسبوع يوم الاعتراف على الكرسي والكاهن بجوارك يسأل شنو سويت يافلان المدة الي فاتت تبدأ تطلعه على اسرارك وكيف نضمن انه لن يبوح بأسرارنا ؟؟؟

مما لايدخل العقل انه يغفر لك ذنوبك وسيئاتك !!!

2: 7 لماذا يتكلم هذا هكذا بتجاديف من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده

ونلقى الاجابة مرة ثانية :

6: 14 فانه ان غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم ايضا ابوكم السماوي


ثاني حاجة التناول :(خبز يابس + خمره)

يقرا عليهن عشان يتحولن لدم المسيح وجسد المسيح


زكريا بطرس : يقول ربنا مش كييف سجاير
http://www.youtube.com/watch?v=D3vG9DneS10&feature=player_embedded









26: 26 و فيما هم ياكلون اخذ يسوع الخبز و بارك و كسر و اعطى التلاميذ و قال خذوا كلوا هذا هو جسدي!!!

26: 27 و اخذ الكاس و شكر و اعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم

26: 28 لان هذا هو دمي!!! الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا


6: 54 من ياكل جسدي و يشرب دمي فله حياة ابدية و انا اقيمه في اليوم الاخير!!!

6: 55 لان جسدي ماكل حق و دمي مشرب حق

______________________________________

ابتسم بعد التناول أصحبت إله جديد(اقنوم جديد)

6: 56 من ياكل جسدي و يشرب دمي يثبت في و انا فيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق